التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نصائح للوقاية من البرد والأنفلونزا


ذكر موقع "only my health " الطبى أن تغيير الفصول على مدار العام يؤدى إلى إصابة الكثير من الأشخاص بأعراض البرد والأنفلونزا، لذلك هناك عدد من الخطوات التى لابد من اتباعها للوقاية من أعراض البرد، ومنع تغلغله ودخوله فى الجسم ، خاصة وأن هناك الكثير من أصحاب الأمراض المزمنة يصعب عليهم الاصابة بالبرد مع المرض الذى يحمله الجسم مثل مرضى القلب .

نصائح للوقاية من البرد :


1 غسل اليدين


غسل اليدين يحمى الشخص من انتقال العدوى ، حيث إن  انتشار فيروسات البرد والأنفلونزا ، تأتى من خلال شخص مريض يعطس فى يده ثم يلمس الهاتف أو لوحة المفاتيح، أو زجاج المطبخ ، وهنا يتم  التقاط الجرثومة عند لمس هذا الشىء من شخص معافى .

2 تجنب العطس أو السعال فى اليدين


الشخص المصاب بالبرد لابد أن يكون له دور فى الحفاظ على الجراثيم بعيدا عن عائلته وأصدقائه ، حيث إن الفيروسات تتشبث وتتماسك فى الأيدى العارية ، ومن الممكن انتقالها عند مصافحة الشخص السليم  ، ولابد من استخدام المناديل الورقية ثم رميها .

3 لا تلمس وجهك


تدخل فيروسات البرد والأنفلونزا جسمك من خلال عينيك وأنفك وفمك ، ولابد من تعليم أطفالك منع لمس وجوههم - واتبع النصائح الخاصة بك.

4 ممارسة التمارين الهوائية بانتظام


التمارين الرياضية هى أى نشاط يحصل يساهم فى ضخ الدورة الدموية بالقلب ، فهو يساعد على زيادة خلايا قتل الفيروس الطبيعية للجسم.

5 الابتعاد عن التدخين


المدخنين بشدة يصابوا بنزلات البرد أكثر شدة ومتكررة ، حيث يضر الدخان الجهاز المناعى ويقلل من  دفاع الجسم ضد الجراثيم ، والدخان يجفف الممرات فى أنفك ،  والتدخين يؤثر على أهداب الأنف أى خط الأنف والرئتين ويساعد على اجتياح فيروسات البرد والأنفلونزا ،  ويقول الخبراء إن سيجارة واحدة يمكن أن تمنع وظائف شعر الأنف من العمل لمدة تتراوح بين 30 و 40 دقيقة وهى المسئولة عن منع دخول الفيروسات .

6 توقف شرب الكحول


شرب الكحول يحد من الجهاز المناعى ، فإنه يمكن أن يجعلك أكثر عرضة لالتهابات وكذلك المضاعفات ، ولذلك لابد من توقفه فورا .

7 الاسترخاء


هناك أدلة على أن الجهاز المناعى الخاص بك يرتفع عند إزالة التوتر ، وهناك طريقة واحدة للاسترخاء وهى تدريب نفسك على صورة تجد متعة أو تهدئة فى حالة النظر اليها .
نصائح لحماية الحامل من الأنفلونزا
وأضاف الموقع أن النظام الصحى يشدد على ضرورة تجنب جميع الأدوية فى الأسابيع ال 12 الأولى من الحمل. هذا هو الوقت الحرج لتطوير الأجهزة الحيوية طفلك. كما يوصى العديد من الأطباء الحذر بعد 28 أسبوعا ..

ومن أبرز العلاجات المنزلية للمرأة الحامل للوقاية من البرد هى :


1 الحصول على الكثير من الراحة.


2 شرب الكثير من السوائل.


3 الغرغرة مع الماء المالح الدافئ، إذا كان لديك التهاب الحلق أو السعال.

وفى حالات مضاعفات البرد الشديدة لابد للحامل القيام بعلاجات أخرى مثل 

1 قطرات الأنف المالحة والبخاخ لتخفيف مخاط الأنف وتهدئة الأنسجة الأنفية الملتهبة.

2 التنفس الدافئة، والهواء الرطب للمساعدة فى تخفيف الازدحام.

3 تناول حساء الدجاج، للمساعدة فى تخفيف الالتهاب وتهدئة الجسم .

4 اضافة العسل أو الليمون إلى كوب دافئ من الشاى منزوعة الكافيين لتخفيف التهاب الحلق .

5 استخدام بخار الهواء الساخن والبارد لتخفيف آلام الجيوب الأنفية .

نصائح لمرضى الجيوب الأنفية فى البرد 

سواء كان ذلك حادا أو مزمنا، التهاب الجيوب الأنفية هو مؤلم ، ويعنى ببساطة أن  تكون الجيوب الأنفية ملتهبة وحمراء ومتورمة بسبب العدوى أو مشكلة أخرى.

6 طرق للوقاية من البرد لمرضى التهاب الجيوب الأنفية

1. الحفاظ على أنفك رطبة من خلال البخاخ المالحة أو غسيلها .

2. السعى للتعرض للعوامل الجوية المتوسطة والتى لا تكون جافة أو رطبة .

3. تجنب التعرض للمهيجات مثل السجائر ودخان السيجار.

4. المواد التى تعطى لها خاصية الأبخرة لابد من الابتعاد عنها ، ومنها تجنب منتجات التنظيف، ومثبتات الشعر، وغيرها من المواد التي تعطي أبخرة .

5 . تجنب فترات طويلة من السباحة فى حمامات تعامل مع الكلور، والتي يمكن أن تهيج بطانة الأنف والجيوب الأنفية.

6  تجنب الغوص فى الماء، الذي يجبر الماء على الدخول فى الجيوب الأنفية من الممرات الأنفية.

وأوضح الموقع أن مرضى القلب من الصعب عليهم الاصابة بالبرد والذى يسبب لهم آلاما شديدة ، ولذلك مع تقلبات الطقس لابد من الوقاية واتخاذ المحاذير اللازمة ومنها :

نصائح لحماية مرضى القلب من البرد والأنفلونزا 

1 ارتداء الكمامات

لابد أن يقوم مريض القلب بارتداء الكمامات خلال فترة الخروج من المنزل لمنع انتقال أى فيروسات أو جراثيم عن طريق الأنف إلى جسده ، والاحتفاظ بالابتعاد دائما عن مناطق التلوث .

2 تناول الشاى بالليمون

شرب الشاى الأسود أو الأخضر الساخن مع الليمون والعسل ، يعمل على منع نقل الجراثيم عن طريق الأنف ، ويجعل بصيلات الأنف تعمل بكفاءة بالإضافة إلى استنشاق الشاى بالبخار الذى يعمل كمضاد للجراثيم .

3 تناول الأطعمة التى تحتوى على البروتين

أكدت البحوث أن الوجبات الغذائية المنخفضة جدا فى البروتين يمكن أن تستنفد الجهاز المناعى ، لذلك التأكد من أن الحصول على الأطعمة الغنية بالبروتين على مدار اليوم، وخاصة الأسماك والبيض والزبادى" تساعد على تحفيز الجهاز المناعى ضد أى جراثيم أو فيروسات .

4 استخدام مطهرات اليد

لابد من تطهير الأيدى باستمرار على مدار اليوم ، وفى حالة عدم وجود مطهرات لابد من استخدام بدائل من منظفات الأيدى وغسلها جيدا .

5 الابتعاد بمسافة عن المرضى

 فالإنفلونزا أكثر ما تكون معدية فى حدود مسافة ثلاثة أقدام (90 سم) عن المصابين ، وعند انتشار المرض، لابد لمريض القلب من التقليل من التواجد في مواقع مزدحمة.

6 الاسترخاء فى المنزل

لا تذهب إلى العمل والمدرسة عند اصابتك بالأنفلونزا ، ولابد من استخدم منديلا ورقيا لتغطية الفم عند العطاس أو السعال، وارمه فى صندوق القمامة.

تعليقات

المشاركات الشائعة

تحميل لعبة تيكين 6 2017 Tekken 6 Game PC Game Download Free

لعبة الاكشن والمصارعة Tekken 6 بحجم 760 ميجا متطلبات اللعبة : CPU: Dualcore 2.6 ghz RAM: 1Go Card: +512MB Geforce 8600                                                للتحميل اضغط هنا

تحميل لعبة Grand Theft Auto V v1.41 نسخه ريباك FitGirl

System Requirements Minimum OS: Windows 8.1 64 Bit, Windows 8 64 Bit, Windows 7 64 Bit Service Pack 1, Windows Vista 64 Bit Service Pack 2* (*NVIDIA video card recommended if running Vista OS) Processor: Intel Core 2 Quad CPU Q6600 @ 2.40GHz (4 CPUs) / AMD Phenom 9850 Quad-Core Processor (4 CPUs) @ 2.5GHz Memory: 4 GB RAM Graphics: NVIDIA 9800 GT 1GB / AMD HD 4870 1GB (DX 10, 10.1, 11) Hard Drive: 65 GB available space Sound Card: 100% DirectX 10 compatible Recommended OS: Windows 8.1 64 Bit, Windows 8 64 Bit, Windows 7 64 Bit Service Pack 1 Processor: Intel Core i5 3470 @ 3.2GHz (4 CPUs) / AMD X8 FX-8350 @ 4GHz (8 CPUs) Memory: 8 GB RAM Graphics: NVIDIA GTX 660 2GB / AMD HD 7870 2GB Hard Drive: 65 GB available space Sound Card: 100% DirectX 10 compatible Repack Features Based on Grand.Theft.Auto.V-RELOADED ISO release: rld-gtav.iso (63,383,863,296 bytes) Grand.Theft.Auto.V.Update.v1.41-RELOADED patch (11.1 GB) installed over Game version is v1.0.1180.1

تحميل لعبة اي جي اي PROJECT IGI 3 برابط تحميل مباشر و تورنت

هي لعبة لا تختلف كثيراً عن جزء الاول والثاني ولكن لديها مهمات شيقة اكثر وسيزداد التحدي فيها.   مميزات لعبة الأكشن و الطخ لعبة igi اي جي اي 3 القوية كاملة: تتمتع بمستوى جرافيكس و دقة عالي للغاية يجعل لعبة الأكشن و الطخ أكثر تشويق و مغامرة من الالعاب الأخرى. بإمكانك اللعب على لعبة igi اي جي اي 3 الجديدة من خلال جهازك الكمبيوتر و خوض الكثير من المعارك القوية بسهولة من خلالها. تحتوي لعبة الأكشن على الكثير من الأسلحة المختلفة التي تجعل لعبة الأكشن أكثر جمال. توجه لكم لعبة igi اي جي اي 3 الكثير من المهام الحربية القوية و التي تكون عبارة عن تفجير المباني الكبيرة و قتل الجنود و غيرها من الأمور. تعمل لعبة igi اي جي اي 3 على أجهزة الكمبيوتر متسوطة القدرات و المواصفات إذ لا تحتاج إلى مواصفات قوية لكي تعمل على الكمبيوتر. بإمكانك أن تطلب مساعدة أصدقائك من خلال لعبة igi اي جي اي 3 .                                           لتحميل اللعبة اضغط هنا